في تصنيف مواد دراسية بواسطة

هل الانسان مخير ام مسير، لقد خلق الله تعالى الإنسان، وكرمه وميزه عن باقي المخلوقات بالعديد من المميزات، حيث أن الله تعالى قد قال في كتابه العزيز : ( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً ).

عندما كان سيدنا آدم في الجنة نهاه الله تعالى عن شجرة واحدة فقط، بينما أتاح له كافة الأشياء الموجودة في الجنة، إلا أن سيدنا آدم عليه السلام قد أكل من هذه الشجرة، وأنزله الله تعالى من الجنة، حيث أن النبي آدم عليه السلام كان له حرية الاختيار في فعل هذا الشيء، كما هو حال البشر الآن، والان سوف نعرفكم، هل الانسان مخير ام مسير.

الانسان مخير ام مسير

كما ذكرنا لكم سابقاً أن هناك العديد من المواضيع الجدلية المهمة التي يتطرق اليها الكثير من الناس، ويبحثون عن أجوبة لهذه الأسئلة المهمة، والان سوف نعرفكم، هل الانسان مخير ام مسير.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هل الانسان مخير ام مسير

الإنسان مخير، لأن الله تعالى قد أعطاه عقلاً ليفكر به وليميز بين الصواب والخطأ، ويختار ما يراه مناسباً، وهنا يأتي دور الله تعالى يوم القيامة في الحساب على هذه الاختيارات في الأخرة وفي الدنيا أيضاً.
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...