في تصنيف مواد دراسية بواسطة
ابحث في اسهامات العلماء في تطوير الطاقة ومصادرها

اسهامات العلماء في تطوير التكونولوجيا

اسهامات العلماء في تطوير التعليم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مرشحة كأفضل إجابة بواسطة
 
أفضل إجابة

لا يوجد ا حد ينكر دور العلماء في تطور الطاقة الى حد وصلنا فيه ان نعتمد بشكل كبير على الطاقة في حياتنا اذا كانت طاقة كهربائية او شمسية او نووية او الوقود الذي يمثل احد اهم انواع الطاقة  ، ولكن دعونا الان نقوم بعرض الاسهامات الحقيقية التي كانت  سبب في تطور الطاقة  ، ومن هذا المنطلق سوف نتناول عالم من هؤلاء العلماء ونرى ما قام به من اسهامات في مجال الطاقة ونرى بشكل عملي اطر اسهامات العلماء في تطور الطاقة .

ابحث في اسهامات العلماء في تطوير الطاقة ومصادرها

نيكولا تسلا احد اهم العلماء الذين ساهمو بشكل كبير في تطوير الطاقة

ولد نيكولا تسلا في 10 يوليو 1856 في بلدة في كرواتيا. على الرغم من أنه يعتبر اليوم أهم مخترع في كل العصور ، إلا أنه لم يتم التعرف على عمله إلا بعد وفاته. اليوم ، في عيد ميلاده ، نريد أن نتذكر معكم بعض أهم إسهاماته في عالم الهندسة والعلوم.

تناوب المجال المغناطيسي

أخبره أحد أساتذته أنه لا يمكن إنشاء محرك يعمل بالتيار المتردد بدلاً من التيار المباشر ، وهو أمر لم يوافق عليه المخترع. كان ذلك لمدة عامين درس الموضوع للوصول أخيرًا إلى الحل: مجال مغناطيسي دوار يسمح بتزويد المحرك بالتيار المتردد قبل تحويله إلى تيار مباشر.

التيار المتردد

عمل تسلا في شركة كهرباء حيث أدرك المشكلة التي يمثلها المدى القصير لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال التيار المباشر. وهكذا ، فهم أنه يمكن أن يضاعف إنتاج مولدات الطاقة إذا اختصر النوى المغناطيسية. هكذا اخترع التيار المتناوب ، قادرًا على الإنتاج بتكلفة أقل وبنطاق أكبر بكثير من التيار المباشر.

راديو

قبل سنوات من تجربة ماركوني للراديو ، قدم تسلا بالفعل براءات اختراع لهذه الفكرة ، والتي حصل عليها من خلال غزوه في نقل الطاقة اللاسلكي. في عام 1987 ، من مختبره في نيويورك ، أرسل بنجاح إشارة البث اللاسلكي إلى سفينة تبحر على بعد 40 كم. في عام 1943 ، قضت المحكمة العليا للولايات المتحدة أن فكرة البراءة تخصه.

نقل الطاقة اللاسلكية

في معرض عام 1893 ، أظهر أنه قادر على نقل الطاقة لاسلكيًا من خلال سلسلة من مصابيح الفسفور في عملية أطلق عليها اسم الحث الكهروديناميكي.

 كان تسلا صاحب رؤية وكثير من الأشياء التي تخيلها واخترعها هي جزء من واقعنا. بالتأكيد واحدة من أهم المخترعين في كل العصور. 

اسئلة متعلقة

...