في تصنيف مواد دراسية بواسطة

تعود نشأة مجلس الوزراء إلى عام ،ظلت المملكة العربية السعودية ، منذ تأسيسها ، تعمل وفق الكتاب والسنة النبوية ، وصدرت أدلة على تنفيذها في عهد الملك فهد بن عبد العزيز ، النظام الأساسي لحكم المملكة. المرسوم الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 شعبان 1412 هـ الموافق 2 مارس 1992 م ، أرسى أسس العمل بالشريعة الصحيحة ، والذي يوضح المبادئ الأساسية لسلطات الدولة الثلاث ، دور سلطة الدولة. المواطن السعودي والأسرة السعودية وحقوقهم وواجباتهم وآلية عمل الملك الذي يحكم البلاد وولي العهد وبعض الأمور الضرورية الأخرى التي حدد من خلالها الإطار العام للنظام في المملكة تضمن النظام عدة مواد تضمنت صلاحيات الملك الذي يحكم البلاد ، مثل تعيين وترقية الوزراء والقضاة والضباط ، وما إلى ذلك. النظام الأساسي للحكومة يعادل الدستور في البلدان الأخرى.

تعود نشأة مجلس الوزراء إلى عام

في عام 1412 هـ أطلق الملك فهد بن عبد العزيز نظام مجلس الشورى السعودي ، الذي طور من خلاله آلية عمل مجلس الشورى الذي يضم حاليًا 150 عضوًا ، معظمهم من حملة الدكتوراه والماجستير ، ودرجة الدكتوراه. (64٪) من مجموع الأعضاء ، ماجستير (14٪) وبكالوريوس (21٪) منهم (80٪) ماجستير ودكتوراه من جامعات غربية ، والباقي من المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية مصرالسلطة التشريعية في المملكة سلطة مركّبة للملك ومجلس الوزراء ومجلس الشورى ولكن للأخير سلطة الدراسة والتوصية فقط ولا حجة قانونية منها إلا بموافقة مجلس الوزراء. 
الاجابة الصحيحة هى /
1351هـ

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعود نشأة مجلس الوزراء إلى عام

الاجابة الصحيحة هى /
1351هـ
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

...