في تصنيف مواد دراسية بواسطة

عدد الكترونات التكافؤ لعنصر mg العدد الذري 12 ،المغنيسيوم عنصر كيميائي برمز Mg ورقم ذري 12 ، وينتمي إلى معادن الأرض القلوية الموجودة في المجموعة الثانية من الجدول الدوري للعناصر. تم العثور على هذا العنصر في الشروط القياسية كمادة صلبة رمادية لامعة من حيث الوفرة الطبيعية للعناصر في الكون ، يحتل المغنيسيوم المرتبة الثامنة ؛ في النجوم المتأخرة ، ينتج هذا العنصر عن طريق تفاعل اندماج نوى الهيليوم في نوى الكربون ؛ عندما تنفجر هذه النجوم على شكل مستعرات عظمى ، فإن معظم المغنيسيوم يتساقط إلى الوسط بين النجوم ، حيث يتم إعادة تدويره إلى أنظمة نجمية وليدة جديدة.

عدد الكترونات التكافؤ لعنصر mg العدد الذري 12

يتميز هذا المعدن بنشاطه الكيميائي ، لذلك لا يوجد في شكله الحر بطبيعته ، ولكن في شكل مركبات كيميائية مع عناصر أخرى ، غالبًا مع حالة أكسدة +2. يتم الحصول على الشكل الأولي الحر عن طريق التحليل الكهربائي لأملاح المغنيسيوم القابلة للذوبان في محلول ملحي ؛ يتم استخدامه في العديد من التطبيقات ، بما في ذلك دخوله في تكوين السبائك ، مثل سبائك المغنيسيوم مع الألومنيوم ، والتي تتميز بقوتها وخفتها المغنيسيوم له أهمية حيوية كبيرة.
الاجابة الصحيحة هى /
2 – 8 – 2.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عدد الكترونات التكافؤ لعنصر mg العدد الذري 12

الاجابة الصحيحة هى /
2 – 8 – 2.
موقع سؤال وجواب أكبر مكتبة عربية شاملة تقدم جميع الإجابات لكل الأسئلة من خلال خبراء مختصين بكافة المجالات (ديني , تعليمي , ثقافي , حلول وإجابات , تفسير )

التصنيفات

اسئلة متعلقة

...