في تصنيف مواد دراسية بواسطة

صف الطريقة التي تحصل دودة الارض بواسطتها على غذائها وبين آليه هضمه، دودة الارض هي من أكثر الديدا التي تكون حلقية وذات انتشارًا واسعًا وكبيرًا في الارض وخصوصًا في الارض التي تكون رطبة وغنية بشكل كبير بالمواد العضوية والتي تعيش في أعماق الانفاق العمودية التي تكون مبطنه بمادة مخاطية، وحيثُ تفرز العيدد من الغذ التي تكون خاصة بالجلد وحيثُ يتراوح طول دودة الارض حوالي 1سم إلى 4سم، ويكثر تواجدها في المناطق الافريقية والاسترالية، ومن خلال موقعنا سؤال وجواب سنوضح لكم الاجابة عن الطريقة التي تحصل بها دودة الارض على الغذاء.

وضح الطريقة التي تحصل دودة الارض بواسطتها على غذائها وبين آليه هضمه

التغذية في دودة الارض تكون بطريقتين متباينيتن والتي تقوم بأخذ الاوراق وسحبها عبر حجرها عبر ثقوب التغذية عليها، وسنوضح لكم ما هي الالية التي يمكن الهضم بها.
والاجابة عن السؤال هي، تتلتهم دودة الارض التراب أثناء اندفاعها في التربة ويخزن التراب في الحويصلة ثم ينتقل إلى القانصة حيثُ يطحن ثم يدفع إلى الامعاء التي تهضم الطعام وتنقله إلى الدم وتطرح الفضلات عبر فتحة الشرج.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة

تتلتهم دودة الارض التراب أثناء اندفاعها في التربة ويخزن التراب في الحويصلة ثم ينتقل إلى القانصة حيثُ يطحن ثم يدفع إلى الامعاء التي تهضم الطعام وتنقله إلى الدم وتطرح الفضلات عبر فتحة الشرج.

اسئلة متعلقة

...