في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما حكم الاحتفال بعيد الحب، الحب من أجمل ما يمكن أن يحصل مع الإنسان خصوصا بأن يجد شخص يحبه ويقدره ويكن له كل صفات الجمال سواء بتعبير أو من خلال القيام بأعمال خفيفة حيث أن الحب يحمل معاني كثيرة عند الشخص خصوصا في هذا اليوم الذي يظهر فيه كل الناس المودة والحب بين الناس، فالحب له مكانة كبيرة في قلوب الناس خصوصا وبأنه يقرب الناس من بعضها ويزيد من تعلقهم في علاقة جميلة تحمل معاني سامية وراقية، موقع سؤال وجواب بعد أن ذهبنا إلى شيخ يفتي لنا حكم الاحتفال بعيد الحب.

حكم الاحتفال بعيد الحب

ساعات قليلة يفصلنا عن يوم تفتخر به الناس في كل العالم من أجل تبادل المشاعر والأحاسيس والهدايا بين بعضهم من أجل تأكيد الحب والبدء بحياة سعيدة بعيد عن الخلافات، حيث في موقعنا سوف نوضح لكم رأيان في الدين حول الحكم الديني من الاحتفال بعيد الحب وهم كالتالي:

1. أجازت الإسلام أن يحتفل الزوجين في يوم ما دون تحديد اليوم خصوصا وبأن لا يوجد شيء اسمه عيد الحب  بل يوجد عند المسلمين لا يوجد غير عيدين العيد الصغير" الفطر"، العيد الصغير "الاضحى".

2. لا مانع من الاحتفال في هذا اليوم طالما لا يعارض الشريعة الإسلامية ولكن لا يمكن أن يسمى هذا العيد بل احتفال بين المتزوجين من خلال تبادل الهدايا والأحاسيس بين بعضهم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

لا يجوز على المسلم أن يحتفل بهذا اليوم لأنه يوم نصراني يحتفل به المسيحيون

اسئلة متعلقة

...