في تصنيف معلومات عامة بواسطة

نص دعاء اللهم ارفع البلاء عن المسلمين مكتوب، الدعاء هو الذي يساعد على رفع البلاء عن المسلمين بشكل كبير، والدعاء يكون التضرع إلى الله تعالى وسؤاله بالدعاء والطلب والترجي منه سبحانه وتعالى، ولاشك بأن الانسان مُعرض بشكل كبير إلى المصائب والبلاء وهذا هو اختبار من الله تعالى لكمية الصبر التي يحتويها المسلم في جوفه، ومن أجل تجنب هذه المصائب يجب على المسلم أن يستمر ويواضب بالدعاء لرفع البلاء عنه وعن المسلمين جيمعًا، والدعاء يعتبر نوع من أنواع العبادات التي تفرج الكرب والمصيبة عن المسلم ويساعد على حل الكثير من المشاكل التي يمكن أن تواجه الأشخاص في حياتهم، ولاشك بأن باب الله مفتوح ولا يغلق، وهناك العديد من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء وهي أوقات نزول الغيث من السماء وما بين الاذان والإقامة.

دعاء رفع البلاء والمصائب عن المسلمين

هناك العديد من الادعية التي يَحب على المسلم أن يرددها بشكل كبير في العديد من المواقف التي يتعرض لها في هذه الحياة، ويجب عليه الطلب والرجاء من الله من أجل أن يتقبل الدعاء منه، ومن هذه الادعية التي يجب على المسلم أن يرددها هي:

  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَوماً ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.
  • يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.
  • إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هى أوسع لى.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
  • اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربي ورب المستضعفين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مرشحة كأفضل إجابة بواسطة
 
أفضل إجابة
  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...