في تصنيف معلومات عامة بواسطة

دعاء اخر جمعه في شعبان اللهم بلغنا رمضان، مع بقاء أسبوع واحد على رمضان وهذه الجمعة الأخيرة في شهر رمضان يحتاج المسلم أن يدعو إلى الله تعالى في هذه الوقت لما فيه من رحمة كبيرة من الله عز وجل على العباد، حيث أنه من المعلوم بأن الوحي جبريل نزل على النبي صلى الله عليه وسلم في شعبان من أجل إخبار المسلمين بالصيام في هذا الشهر لذلك فان على المسلم في هذا الشهر أن يدعي لله تعالى لأن الله في هذا الشهر يقبل دعاء المسلم التي يريد التقرب منه من أجل أن يفوز بمكانة كبيرة عند الله.

دعاء اخر جمعه في شعبان

تطبيقا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم يريد المسلم أن يقترب من الله تعالى حيث ان النبي صلى الله عليه وسلم كان في جمع شعبان الاخيرة يدعي بكثرة ويصلي من أجل الله في الليل، لذلك فان المسلمين يريدون ان يكونوا مطبقين لسنة النبي من أجل أن يتقربوا من الله تعالى بقرب الشهر الفضيل أفضل واأعظم شهور السنة عند المسلمين، لذلك فان الدعاء في آخؤ جمعة من شعبان شيء جميل وفيه اجر وثواب من الله ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء اخر جمعه في شعبان اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم يارب إن لم تكن غفرت لنا فيما مضى من شعبان فغفر لنا فيما بقى منه .
  • اللهم يارب في آخر جمعة من شعبان، لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .
  • اللهم يارب يا صاحب الملك بارك لنا في ما بقي من شعبان وأن يبلغنا رمضان وأن يعيننا فيه على الصيام والقيام وتلاوة القرآن وأن يرزقنا قيام ليلة القدر ولا يحرمنا أجرها.
  • اللهم يارب أجعل آخر جمعة من شعبان تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير .
  • اللهم في آخر جمعة من شعبان ‏ارحم من يحزننا فراقهم وتبكينا ذكراهم ونحن على ابواب رمضان ، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة .
  • اللهم يارب بلغنا رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصلاة والصيام والقيام وعلى تلاوة القرآن وارزقنا راحة البال.
  • اللهم أجبر كسـر قلوبنا على فراق موتانا واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة ولاتحرمنا الحرمـان الحقيقِـي يا مـن لا يخيـب بـه الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.
  • اللهم يارب في آخر جمعة من شعبان لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا داء ولا تشمت بنا أعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .
  • اللهم يارب اجعلنا ممن عفوت عنهم ،وغفرت لهم، ورضيت عنهم وحرمتهم على النار، وكتبت لهم الجنه برحمتك يارب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

 اللهم بلغنا شهرك الكريم نحن ومن نحب ننعم بالصحه والعافيه

اللهم بلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين

اللهم إرحم نفوسا كانت تتشوق لصوم رمضان وهي اليوم تحت الثرى

اللهم برد عليهم قبورهم وإرحمنا وألطف بنا إذ صرنا إلى ما صاروا إليه.

اسئلة متعلقة

...