في تصنيف معلومات عامة بواسطة

صحة حديث التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان، كل شخص يحب اتباع النبي صلى الله عليه وسلم في خصاله فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يملك الكثير من الصفات الخلقية التي تجعله أفضل ما يمكن للمسلم أن يتخذه قدوة له في الحياة، لذلك فان هذا العمل يعتبر له أهمية كبيرة في حياة الإنسان من أجل الشعور بالتقرب من الله يفعل كل ما يأمر به، لأن السنة النبوية قائمة على الدين الإسلامية والعقيدة الإسلامية الصحيح الذي تلزم الإنسان بقواعد شرع الله تعالى ولا تتخطي حدود الدين.

صحة حديث التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان

ما هي صحة حديث التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان

تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي الذي يريد كل مسلم أن يقوم بها بموعدها وهذا بسبب الجزاء الكبير الذي وضع للإنسان الذي يقوم بهذه الليلة المباركة، لذلك فان هذه الليلة العظيمة هي أهم عمل يمكن للمسلم أن يقوم بها بسبب فضل هذه الليلة على الإنسان والقيام بها يعتبر فرصة للمسلم من أجل أن يكفر عن ذنوبه.

  • أُعْطِيت أُمَّتِي فِي رَمَضَانَ خَمْسُ خِصَالٍ لَمْ يُعْطَهُنَّ أُمّهُ كَانَتْ قَبْلَهُم: خُلُوفَ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رَائِحَةِ الْمِسْكِ، وَتَسْتَغْفِر لَهُمْ الْمَلَائِكَةُ حَتَّى يُفْطِرُوا، وتصفد مَرَدَةَ الشَّيَاطِينِ فَلاَ يَصِلُونَ فِيهِ إلَى مَا كَانُوا يُصَلُّونَ إلَيْهِ، وَيُزَيِّن اللَّهُ جَنَّتَهُ فِي كُلِّ يَوْمٍ فَيَقُولُ: يُوشِك عِبَادِي الصَّالِحُون أَنْ يَلْقَوْا عَنْهُم الْمُؤْنَة ويعيروا إلَيْك ، وَيَغْفِر لَهُمْ فِي آخِرِ لَيْلَةً مِنْ رَمَضَانَ . فَقَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ هِيَ لَيْلَةُ الْقَدْرِ قَالَ: لَا، وَلَكِنّ الْعَامِلَ إنَّمَا يُوَفَّى أَجْرُهُ عِندَ انْقِضَاءِ عَمَلِهِ.

صحة حديث التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة 

يعتبر هذا الحديث من الأحاديث الصحيحة الذي وردت في السنة النبوية فهي من الأحاديث الذي قيلت عن أبو هريرة رضي الله عنه أكثر الصحابة رواية للحديث النبوي الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم. 

في الأخير تعتبر ليلة القدر من الليالي التي ينتظرها المسلم فهي من أهم الليالي تأثيراً على المسلمين لما فيها من جمالية كبيرة يحصل فيها المسلم على تطهير وتكفير عن ذنوبه وهي عمل خير من ألف شهر في حياة الفرد المسلم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

صحة حديث التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان

الإجابة هي:

حديث صحيح فهو على لسان أبي هريرة رضي الله عنه وقد اتفق عليه من المسلمين.

اسئلة متعلقة

...