في تصنيف معلومات عامة بواسطة

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب كامل من السنة النبوية، تعد العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المباركة لدى المسلمين من كل عام ، حيث يقوم المسلمون الغير حجاج بالصيام و الإكثار من إداء العبادات بغرض التقرب إلى الله و نيل الأجر و الثواب منه ، لذلك يحرص المسلون من شتى أنحاء العالم على تعظيم تلك الشعائر بالتهليل و التكبير و الاستغفار و التسبيح راجيين الله بقبول أعمالهم و غفران ذنوبهم ، و في دورنا نوجه رسالة لكافة المسلمين على استغلال تلك الأيام و عدم التغافل و التجاهل عنها لما أجر و ثواب عظيمين. حيث اقسم الله تعالى بكتابه الكريم بتلك الأيام الفضيلة عندما قال تعالى و الشفع و الوتر و ليالي عشر ، و هنا تكمن الأهمية الدينية لتلك الأيام عند الله و عباده المسلمين.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب كامل من السنة النبوية

 تأتي في هذا الأيام المباركة يوم عرفة العظيم ، حيث كرمت الآيات الكريمة في القرآن الكريم و الأحاديث النبوية الشريفة ذلك اليوم و فضلته عن باقي الأيام ، حيث ينزل الله جل جلاله في هذا اليوم للسماء الدنيا ، فخور بعباده الحجاج و هو يجددون العهد و البيعة مع جل جلاله ، و يقول لعباده من داعٍ استجيب له ، ها هو يوم عرفة هذا اليوم الذي يعتبر فرصة و جائزة للمسلمين ، و لا سيما و أن هذا اليوم يعتبر فرصة لاستجابة الدعاء و طلب الأماني و تغيير الأقدار من الله عز وجل.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب كامل من السنة النبوية

تكثر التساؤلات حول أكثر الأدعية المستحبة في يوم عرفة العظيم ، و لا سيما و أن الرسول صلى الله عليه و سلم حث على كثرة الدعاء في ذلك اليوم ، لانه يعتبر يوم إجابة الدعاء بإذن الله تعالى. من تلك الأدعية ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم ، ربنا آتنا في الجنيا حسنة و في الأخرة حسنة و قنا عذاب النار ، ربنا افرغ علينا صبرا و نبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
أجابة على السؤال :

تكثر الأدعية ذلك اليوم و لا سيما و أنه يوم مبارك حيث وعد الله عباده المؤمنين بقبول الأدعية في ذلك اليوم

ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم ، ربنا آتنا في الجنيا حسنة و في الأخرة حسنة و قنا عذاب النار ، ربنا افرغ علينا صبرا و نبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين.

اسئلة متعلقة

...