في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما هي السنن الواردة في أول يوم من أيام التشريق، تعد أيام التشريق هي الأيام المكملة لأيام العشر الأولى من ذي الحجة ، حيث يقوم المسلمين سواء الحجاج و غير الحجاج من شتى أنحاء العالم بذبح الأضاحي تقربا إلى الله ، و توزيعها على الفقراء و المحتاجين ، و جاء اقتداء المسلمون بذبح الأضاحي في عيد الأضحى بأن الله تعالى فدا سيدنا ابراهيم عليه السلام بكبش عظيم عندما حلم أنه يذبح ابنه اسماعيل عليه السلام ، و من ذلك اليوم يقوم المسلمون بذبح الأضاحي في العاشر من ذي الحجة .

 السنن الواردة في أول يوم من أيام التشريق

تكثر التساؤلات حول السنن الواجب عملها في أول أيام التشريع ، و ذلك يدل على حرص المسلم على عدم التجاهل و التغافل عن تلك السنن ، حيث يأتي أول أيام التشريق في الحادي عشر من ذي الحجة ، و في هذا اليوم يقوم المسلمون بالأكل و الشرب و حمد الله على تلك النعم و هي بمثابة جائرة من الله لفضل العبادات في الأيام السابقة ، و التهليل و التكبير بعد كل أداء صلاة و في ذلك تعظيم لشعائر الله في الأرض ، و ايضا يقوم المسلمون بتعزيز صلة الرحم بتبادل الزيارات و التهاني فيما بينهم.

ما هي السنن الواردة في أول يوم من أيام التشريق

تعد أداء السنن من الأشياء المهمة لدى المسلمين ولا سيما و أنها اقتداءا بسنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم ، حيث كان يقوم في الكثير من السنن في هذه الأيام ، حيث كان يقوم بتناول الأكل و الشرب في أول ايأم التشريق ، و التهليل و التكبير حمدا لله على النعم . و ايضا زيارة الأرحام و الأهل و الأصدقاء و تبادل روح المحبة و الأخوة بين المسلمين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
و من بين تلك السنن النبوية في أيام التشريق هو تناول الأكل و الشراب في أول أيام التشريق ، و التهليل و التكبير و التسبيح و الاستغفار ، تعزيز عبادة صلة الرحم بين الأهل و الأقارب ، تبادل التهاني و التبريكات ، و في ذلك تعزيز لروح الأخوة و المحبة بين أفراد المسلمين.

اسئلة متعلقة

...